بحث لوحة التحكم مصر
خروج التسجيل مواضيع اليوم

العودة   عالم ابن مصر > ----عالم ابن مصر---- > طبيبك اون لاين
التسجيّل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
   
 
قديم 21-06-2003, 03:49 AM   #1 (رابط ثابت)
سيدة أعمال
 
تاريخ التسجيّل: May 2002
الإقامة: ,.-~*مـصـر *~-.,
المشاركات: 197
رونه
Lightbulb اللوز والمكسرات تقلل الكوليسترول وتحمي القلب





واشنطن /أضافت أربع دراسات طبية، عرضت في مؤتمر البيولوجيا التجريبية لهذا العام, إثباتات جديدة تؤكد فوائد اللوز كخيار صحي للوجبات الغذائية الرئيسية والخفيفة, بعد أن ظهرت فعاليته في تقليل مستويات الكوليسترول السيء في الدم, ودوره في معالجة الحالات المرضية المرتبطة بالاضطرابات الأيضية.


وقال الأطباء أن الاضطرابات أو المتلازمات الأيضية أصبحت من المشكلات الصحية الشائعة، التي جذبت اهتمام الأوساط الطبية والصحية في الآونة الأخيرة, وخصوصا مع ارتفاع معدلات البدانة، والإفراط في الوزن, لأنها تظهر غالبا، عند زيادة الوزن، وقلة الحساسية للانسولين الناتج في الجسم, فيرتفع, على أثره, سكر الدم، ولكن ليس بصورة كبيرة، ليتم تشخيصه كداء السكري.


وأوضح هؤلاء الأطباء أن المتلازم الأيضي يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب بشكل كبير، مع زيادة متزامنة في مستويات السكر والكوليسترول السيء LDL في الدم, ونقصان نسبة الكوليسترول الجيد HDL، وارتفاع ضغط الدم الشرياني.


وقد قدمت الدراسات الجديدة مزيدا من الدعم لدور المكسرات في الغذاء الصحي، وليس للتسلية فقط, حيث أظهرت دراسة كندية جرت في جامعة تورنتو, وقومت أثر الغذاء المتحد، الذي يضم اللوز والشوفان وبروتين الصويا والأطعمة المحتوية على مركبات ستيرول النباتية, أن اللوز قلل الكوليسترول السيء في الدم بنسبة 35 في المائة في غضون أسبوعين فقط, وهو انخفاض مشابه لما تحققه أدوية ستاتين المخصصة لعلاج ارتفاع الكوليسترول.


وقام الباحثون في الدراسات الأخرى بتقويم دور المكسرات بشكل عام على الصحة القلبية, من خلال تحليل 20 دراسة سابقة, سبعة منها عن اللوز, وخمسة عن الجوز, واثنتين عن مكسرات الحصباء والفول السوداني وجوز البقان الأمريكي, إضافة إلى دراسات عن البندق والفستق الحلبي.


ووجد الخبراء أن تلك المكسرات جميعها قللت الكوليسترول الكلي والكوليسترول السيء عند المرضى من ذوي الكوليسترول الطبيعي والمرتفع. وقد نجح اللوز في تقليل خطر مرض القلب التاجي، بدون زيادة الوزن, لذا يمكن لمرضى القلب، ومن يعانون من ارتفاع الكوليسترول الاستمتاع بحفنة من اللوز كل يوم, أي حوالي 23 حبة يوميا, كجزء من الغذاء الصحي المتوازن المفيد لصحة القلب، دون الخوف من زيادة الوزن.


ولاحظ الباحثون بعد متابعة عدد من المرضى تناولوا حفنة إلى حفنتين من اللوز يوميا، ومجموعة أخرى تناولت حفنتين إلى ثلاث, أن كلتا المجموعتين شهدتا تحسنا في مستويات الكوليسترول، دون أن تزيد أوزان المرضى, إلا أن التحسن كان أكبر في المجموعة الثانية، التي تناولت ثلاث حفنات, مما يشير إلى ارتباط الأثر بالكمية المتناولة.


وأكد العلماء أن المكسرات قد تلعب دورا مهما في السيطرة على مرض السكري بشكل أفضل, حيث تبين أن تناول المكسرات مع الوجبات الغذائية، التي تتضمن أطعمة كربوهيدراتية وسكرية, قد تمنع ارتفاع مستويات السكر في الدم بسرعة إلى حدود عالية, عند مرضى السكري والأشخاص الأصحاء.



المصدر نسيجها




تحياتى
رونــه
__________________

أدمنت حـبـــك مـثـلـمـا أدمـنـت فى الـبـحــر الدوار ... فهــل يـجــدى مــن الـقـدر الـفـرار

.·´¯`·• سبحــان الله وبحمده سبحان الله العظيم •·´¯`·.


¸,.-~* رونـــــــه *~-.,¸

رونه is offline   الرد مع إقتباس
قديم 23-06-2003, 09:52 PM   #2 (رابط ثابت)
فتــ النيل ــاة
 
تاريخ التسجيّل: Apr 2003
الإقامة: مصر التى فى خاطرى
المشاركات: 1,159
dr_sho
ونعم يا رونة
اللوز دواء طبيعى أبدعه الخالق
أفيد ما فى اللوز زيته
وتقبع فيه فائدته لمدة ليس بالقليلة
عكس بعض الزيوت الأخرى والتى تكون فائدتها فى بداية الحصول عليها
شكرا لمعلومات قيمة
__________________
dr_sho is offline   الرد مع إقتباس
 
   
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض قيّم هذا الموضوع
قيّم هذا الموضوع:

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة موضوع جديد
لا يمكنك إضافة مشاركات جديدة
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


جميع الأوقات بتوقيت مكة المكرمة. الساعة الآن » 06:54 PM.

ترجمة كلمات - دليل مواقع ابن مصر - مواقع صديقة - منتدى ابن مصر
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38

Powered by: vBulletin الاصدار 3.6.4
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.2.0 RC4 ©2008, Crawlability, Inc.