بحث لوحة التحكم مصر
خروج التسجيل مواضيع اليوم

العودة   عالم ابن مصر > ----بوابة ابن مصر---- > قاعة ابن مصر العامة
التسجيّل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
   
 
قديم 24-10-2006, 11:38 PM   #1 (رابط ثابت)
عضو مسجل
 
الصورة الرمزية لـ cleo
 
تاريخ التسجيّل: Aug 2005
المشاركات: 329
cleo is on a distinguished road
الخضراوات تقلل معدلات فقدان الذاكرة لدى المسنين



اكتشف باحثون أميركيون أن المسنين الذين يتناولون ما لا يقل عن 2.8 طبق من الخضراوات يوميا يتباطأ لديهم فقدان الذاكرة وتدهور القدرات الذهنية بنسبة 40% على مدار ست سنوات بالمقارنة بأولئك الذين يأكلون أقل من طبق واحد يوميا.

ودرس فريق البحث 3718 شخصا في شيكاغو ممن تبلغ أعمارهم 65 عاما فأكثر, أوضحوا في استبيان ما يأكلونه كما خضعوا لاختبارات لقياس القدرات الذهنية مرتين على الأقل أثناء فترة الدراسة.

وفي المتوسط فإن أولئك الذين كانوا يتناولون الكميات الأكبر من الخضراوات ذات الأوراق الخضراء مثل الخس والسبانخ سجلوا أقل فقدان للذاكرة, وجاء في المرتبة الثانية من كانوا يأكلون خضراوات صفراء مثل القرع وخضراوات أخرى مثل القرنبيط.

وقال الباحثون في الدراسة التي نشرت في دورية علم الأعصاب إن البقوليات كالفول السوداني والعدس لها التأثير الأقل كما أن تناول الفاكهة بانتظام لم يعط أي تأثير واضح.

وقالوا إن أحد التفسيرات لفائدة الخضراوات للذاكرة هي أنها تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين هاء الذي يرتبط وجوده في الجسم بتحسن وظائف المخ. واكتشفت الدراسة أيضا أنه كلما كبر الشخص في السن كلما حدث إبطاء أكبر في فقدان الذاكرة إذا كان ذلك الشخص يتناول كميات كبيرة من الخضراوات يوميا.
المصدر : http://www.aljazeera.net/NR/exeres/F...9FF57F0100.htm
__________________
حسبنا الله ونعم الوكيل
cleo is offline   الرد مع إقتباس
قديم 24-10-2006, 11:40 PM   #2 (رابط ثابت)
عضو مسجل
 
تاريخ التسجيّل: Oct 2006
المشاركات: 11
fairy is on a distinguished road
دي إحدى فوائد الخضروات العديدة اللي العلماء كل يوم بيكتشفوها....


سمعت عن خضروات و فواكة و أطعمة معينة بتعدل جدا المود بنفس مفعول الأدوية المخصصة لكده...
fairy is offline   الرد مع إقتباس
قديم 24-10-2006, 11:45 PM   #3 (رابط ثابت)
عضو مسجل
 
تاريخ التسجيّل: Oct 2006
المشاركات: 31
shahboor is on a distinguished road
إقتباس:
وجاء في المرتبة الثانية من كانوا يأكلون خضراوات صفراء مثل القرع وخضراوات أخرى مثل القرنبيط.


كده بقى أكيد الشعب المصرى عنده أقوى ذاكرة فى العالم


shahboor is offline   الرد مع إقتباس
قديم 24-10-2006, 11:49 PM   #4 (رابط ثابت)
عضو مسجل
 
الصورة الرمزية لـ cleo
 
تاريخ التسجيّل: Aug 2005
المشاركات: 329
cleo is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة fairy
دي إحدى فوائد الخضروات العديدة اللي العلماء كل يوم بيكتشفوها....


سمعت عن خضروات و فواكة و أطعمة معينة بتعدل جدا المود بنفس مفعول الأدوية المخصصة لكده...
ياريت يا فيرى تدينا نبذة عن الأغذية دى لعلنا نستفيد
__________________
حسبنا الله ونعم الوكيل
cleo is offline   الرد مع إقتباس
قديم 04-11-2006, 05:31 PM   #5 (رابط ثابت)
عضو مسجل
 
تاريخ التسجيّل: Oct 2006
المشاركات: 11
fairy is on a distinguished road
إنتي تأمري يا كليو

إقتباس:

أثبتت الدراسة الحديثة أن هناك العديد من الأكلات التي تؤدي إلى الراحة النفسية

و تعالج الاضطرابات العاطفية

كالبيض ، و السمك ، و اللبن ، و الخضراوات ، و البقوليات

كما أن نقص هذه المواد في الجسم يؤدي إلى ظهور الكابة و الانفعال وزيادة الحساسية تجاه المؤثرات العادية في البيئة المحيطة .

وتؤكد الأبحاث أيضاً أن الخس يعمل على تهدئة الأعصاب ،

ويعمل الجزر على الهدوء و الطمأنينة النفسية ،

أما الكبد ، والأرز ، و القمح فيزيد تناولها من قدرة الإنسان على تحمل الألم

، كما تقلل انفعالاته ، وتسبب له حالة من الاسترخاء و الخمول .

وباختلاف الأكلات ،

هناك أيضا عدد من المشروبات الساخنة و الباردة التي تساعد على الهدوء و الصفاء النفسي حيث يساعد تناول الكمون و الكركدية و الينسون ومشروب النعناع على التقليل من القلق ويرعى عند تناول هذه المشروبات أن يتم غلبها كما هي على حالتها الطبيعية كحبوب .

ومن العصائر الشهيرة بقدرتها على تهدئة الأعصاب

و طرد القلق الليمون وعصير التفاح و التوت و اليوسفي .

كما يعمل الجبن ، و الحمص مسلوقاً أو مطهواً مع بعض الخضراوات مثل : الكوسة أو السبانخ على تنشيط التفكير و الذاكرة نتيجة بعض الأحماض الأمنية التي تحتوي عليها هذه المواد فضلا عن أن صفار البيض ، والزيوت النباتية غير كاملة التكرير أهمها زيوت الذرة ، و بذرة القطن تساعد على تحسين و تقوية الذاكرة .

و حسب الأبحاث العلمية ، فان الغالبية يشعرون بتحسن في مزاجهم عند تناول الشكولاته كما تعمل على مقاومة الاكتئاب و تنظيم ضربات القلب ، و منع الإحساس بالتوتر لاحتوائها على السكر و الكافيين كما يعمل التمر على اكتساب المرء الشجاعة و تقوية الأعصاب أما الموز فيساعد على التأمل و حسن التفكير .

و يؤكد الأطباء بالجمعية الدولية لدراسة الأحماض الدهنية أن هناك فوائد جمة للعقل ومن تناول أل أحماض المعروفة باسم "أوميجا 3" و التي تتوفر بكثرة في الأسماك و البيض حيث من الممكن أن تحول دون الإصابة بالإحباط كما أنها تعزز عملية التعلم .

وخلصت دراسة أجراها الدكتور " جوزيف هلبلن " من معهد القومي الأمريكي للصحة على 14500سيدة حامل إلى أن معدلات الإحباط تقل عن السيدات اللاتي يتناولن الأسماك خلال فترة الحمل ، كما تقل أيضا احتمالات نعرض أطفالهن لمشكلات سلوكية أو صعوبات في التعلم .

وتوصل باحثون آخرون إلى أن الأطفال الذين تقل عندهم معدلات الأحماض الدهنية في سن السابعة يكونون اكثر عرضة للإحباط كبالغين .

وقال الدكتور راي رايس من الجمعية الدولية لدراسة الأحماض الدهنية : يتمتع الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الأسماك بصحة عامة جيدة وصحة عقلية افضل من لا يتناولونها .

أضاف : الأسماك ليست غنية بالفيتامينات فقط ولكنها أيضا أهم مصدر من مصادر الأحماض الدهنية .
fairy is offline   الرد مع إقتباس
 
   
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض قيّم هذا الموضوع
قيّم هذا الموضوع:

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة موضوع جديد
لا يمكنك إضافة مشاركات جديدة
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


جميع الأوقات بتوقيت مكة المكرمة. الساعة الآن » 08:21 AM.

ترجمة كلمات - دليل مواقع ابن مصر - مواقع صديقة - منتدى ابن مصر
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37

Powered by: vBulletin الاصدار 3.6.4
Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.2.0 RC4 ©2008, Crawlability, Inc.