بحث لوحة التحكم مصر
خروج التسجيل مواضيع اليوم

العودة   عالم ابن مصر > ----بوابة ابن مصر---- > قاعة ابن مصر العامة
التسجيّل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
   
 
قديم 12-07-2008, 09:24 PM   #1 (رابط ثابت)
عضو مسجل
 
تاريخ التسجيّل: Jul 2008
المشاركات: 6
carecar is on a distinguished road
فتوى مجمع البحوث الاسلامية بمصر فى حكم شرب البيبسى

نرجوا من الجميع نشر هذه الفتوى دون تأخير

لمقاطعة هذا النوع الخنزيري والذي يتناوله الكثير وهم لا يعلمون مكوناته الحقيقية
مجمع البحوث الإسلامية بمصر

لا كولا بعد الأكل!

رجاء خاصاً – رفع هذا الشعار والالتزام بتطبيقه إذا كنت من محبي تناول المشروبات الغازية بعد تناول الوجبات.. وللرد على سؤالك بـ " لماذا " اقرأ معنا السطور التالية:
فجسم الإنسان يحتاج إلى درجة حرارة 37 ْم لعمل إنزيمات الجهاز الهضمي، ودرجة حرارة هذه المشروبات تقل كثيراً عن هذه الدرجة مما يؤدي إلى توتر الجهاز الهضمي، وقد تصل درجة الحرارة إلى الصفر، وهذا في حد ذاته يؤدي إلى تخفيض الأنزيمات، ولن يتم هضم الطعام جيداً، ولكنه سوف يتخمر ويؤدي إلى وجود غازات وتعفنات، وتتحول إلى سموم وتمتص في الأمعاء، وتدور مع الدم، وتنتقل إلى الجسم وتتراكم السموم في أجزاء الجسم مما يؤدي إلى نشوء الأمراض المختلفة.

تجارب مؤلمة مع الكولا

التجربة 1: منذ شهرين وفي مسابقة بجامعة دلهي على شرب أكبر كمية من الكوكا كولا شرب الفائز 8 زجاجات من الكوكا كولا وأغمي عليه فوراً، بسبب زيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون في الدم بشكل كبير، وبناء عليه منع رئيس الجامعة دخول أي مشروبات غازية إلى الجامعة!

التجربة 2: وضع أحدهم " سن مكسور" في زجاجة من الكولا لمدة 10 أيام فذابت! هل تصدق ذلك! الأسنان والعظام هي الأجزاء البشرية التي تبقى طويلاً مع الإنسان حتى بعد موته!


تخيل أثر هذه المشروبات على الأمعاء الدقيقة وبطانة المعدة

علماء أمريكيون:مشروب الكولا المحلاة يزيد مخاطر إصابة النساء بضغط الدم

توصل باحثون من جامعة هارفارد في دراسة حديثة إلى أن تناول القهوة باعتدال غير مرتبط بأي زيادة في مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم لدى النساء، بينما وجدوا ارتباطا بينه وبين تناول مشروبات الكولا المحلاة بالسكر أو بغيره.
وذكرت الدراسة المنشورة في عدد الأسبوع الماضي من مجلة الجمعية الطبية الأميركية أن نحو 50 مليون أميركي يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وهو يزداد انتشارا، مما يزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشريان التاجي والسكتة الدماغية وقصور القلب الاحتقاني.
أجرى فريق البحث بقيادة الدكتور ولفغانغ وينكلماير دراسة لتحديد ما إن كان تعاطي الكافيين أو مشروبات تحتوي على الكافيين مرتبط بزيادة مخاطر ارتفاع ضغط الدم لدى النساء.
وقام الباحثون بتحليل بيانات مأخوذة من 155.594 سيدة مشاركة في مشروع بحثي، وليس بينهن مصابات بارتفاع ضغط الدم. وتم متابعتهن على مدى 12 عاما (من 1991 إلى 2003), كما أخذت البيانات عن استهلاك المشاركات للكافيين بواسطة الاستبيانات المعتادة في الأبحاث العلمية.
وعلى مدى 12 عاما، تم تشخيص نحو 33 ألف حالة ارتفاع في ضغط الدم بين المشاركات بدون العثور على ارتباط خطي بين استهلاك الكافيين ومخاطر ارتفاع ضغط الدم، بعد التحليل واحتساب تأثير عدة متغيرات.
ولدى دراسة تأثير كل نوع من مشروبات الكافيين، لم يكتشف أي ارتباط بين الاستهلاك الاعتيادي للقهوة وزيادة مخاطر ارتفاع الضغط. بينما تم اكتشاف الارتباط بين استهلاك الكولا المحلاة بالسكر أو غيره وزيادة مخاطر ارتفاع ضغط الدم.
ويظن الباحثون أن سبب الارتباط بين زيادة مخاطر ارتفاع ضغط الدم وتناول الكولا لا يعود إلى وجود الكافيين فيها، بل ربما يعود إلى مركب آخر يوجد بشكل عام في مشروبات الصودا.
ويأمل الباحثون أن يؤدي اكتشاف هذه الارتباطات إلى انخفاض في مدى انتشار حالات ارتفاع ضغط الدم، ومن ثم إلى آثار إيجابية على الصحة العامة وكلفتها الاقتصادية.
وكانت دراسات طبية سابقة قد ربطت بين مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وتناول المشروبات الغنية بالكافيين. وقد وجدت الدراسات السابقة التي تناولت تأثير الكافيين على المدى القصير أن تناوله يؤدي إلى ارتفاع حاد في ضغط الدم، ولكن مع مرور الوقت يضعف تأثيره.
ويستقطب التأثير طويل المدى للكافيين على مستوى ضغط الدم أهمية عالية لدى أوساط الصحة العامة بسبب الاستهلاك الواسع لمشروبات الكافيين. بيد أن الدراسات التي تتناول هذا الارتباط أصبحت نادرة.

افيقوااااااااااااااااااا
carecar is offline   الرد مع إقتباس
 
   
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض قيّم هذا الموضوع
قيّم هذا الموضوع:

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة موضوع جديد
لا يمكنك إضافة مشاركات جديدة
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح

مواضيع مشابهة
المواضيع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
مصيبة مشروع البتروكيماويات بدمياط كنـــــ1ـــزى دهاليز السياسة 2 24-04-2008 09:45 AM
ساضع هنا عشرات العمليات لكتائب حزب الله العراق abou 3adal دهاليز السياسة 0 20-11-2007 07:48 PM
حوار بين البيبسي و الميراندا moon light ضحك...ولعب...وجد 8 10-04-2007 07:23 PM


جميع الأوقات بتوقيت مكة المكرمة. الساعة الآن » 07:59 PM.

ترجمة كلمات - دليل مواقع ابن مصر - مواقع صديقة - منتدى ابن مصر
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38

Powered by: vBulletin الاصدار 3.6.4
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.2.0 RC4 ©2008, Crawlability, Inc.